اخر الاخبار

breaking/مقالات/9
مقالات

الجمعة، 24 فبراير 2017

2:08 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سوف نتعرف علي كيفية عمل روت بالكمبيوتر او من غير الكمبيوتر للهواتف الذكية الأندرويد
عند البحث عن بعض البرامج التي توفر وظائف معينة تظهر أحيانًا عبارة يحتاج روت بالتالي لايمكن الإستفادة من هذه البرامج بدون توفير صلاحيات الروت والتي يقصد بها وبشكل مختصر إمكانية وصول البرنامج إلي ملفات النظام بحيث يمتلك صلاحيات الروت للاندرويد أي مدير للنظام بشكل عام , بعد التفكير في عمل روت للجهاز يظهر إستفسار أخر ما هي أفضل طريقة لعمل روت للاندرويد يدعم جميع الاجهزه ؟ وهل يمكن أن يتم ذلك بدون كمبيوتر ؟

سوف نعمل علي توفير إجابة لكل هذه الإستفسارات من واقع التجربة, يوجد الكثير من الطرق والبرامج التي توفر عمل روت للاندرويد هنا سوف نركز علي أفضل طريقة والتي توفر روت يعمل على جميع الاجهزة ويمكنك القيام بهذه الخطوات سواء من خلال الهاتف بشكل مباشر بدون كمبيوتر أو عن طريق الكمبيوتر بإستخدام برنامج KingoRoot .

١: عمل روت بدون كمبيوتر

يعمل كينج روت علي عمل روت للأجهزة بدون الكمبيوتر مع دعم عدد كبير من الهواتف الموجودة في الأسواق , سوف تحتاج فقط الي تحميل وتنصيب البرنامج بصيغة apk من الرابط التالي KingoRoot.apk بعد تحميل الملف علي الهاتف يجب تنصيب البرنامج بشكل يدوي بفتح الملف ثم الضغط علي تنصيب وتابع الخطوات إلي حين الإنتهاء .

ملحوظة: حتي تستطيع تنصيب برنامج apk يجب تفعيل اختيار تنصيب البرامج من مصادر غير معروفة وذلك من خلال الإعدادات - الحماية والأمان - مصادر غير معروفة ( السماح بتنصيب البرامج من المصارد الموثوقة وغير المعروفة ) Settings > Security > Unknown Sources

للبدء في عمل الروت إضغط علي كلمة ("One Click Root") ثم انتظر إلي حين الإنتهاء لن تقوم بعمل اي شىء فقط انتظر , في حالة نجاح هذه الطريقة في عمل الروت علي هاتفك سوف تظهر رسالة باللون الأخضر تأكيد نجاح الخطوات كما يظهر في الصورة التالية .

عمل روت بدون كمبيوتر

لكن اذا لم يستطيع التطبيق توفير صلاحيات الروت سوف تظهر الرسالة باللون الأحمر "failed" وفي هذا الحالة يفضل استخدام الكمبيوتر في عمل الروت وهو ما سوف نقوم بتوضيحه في الطريقة التالية .مع بعض الهواتف قد لاتعمل الطريقة السابقة بشكل صحيح ولايستطيع البرنامج عمل الروت للهاتف هنا تظهر أهمية الطريقة الثانية بإستخدام الكمبيوتر وهي الطريقة التي نوصي بها بحيث تستطيع الحصول علي روت بدون اي مشاكل .. إليكم كافة التفاصيل .

إرسال تعليق