اخر الاخبار

breaking/مقالات/9
مقالات

الجمعة، 24 فبراير 2017

10:42 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

نتيجة بحث الصور عن فوتوشوب فلاتر

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اليوم نشرح عن فلاتر الفوتوشوب
من اهم الأدوات  التى يستخدمها المصمم في الفوتوشوب هى الفلاتر photoshop filter والتى سناخذ فى هذا الموضوع نبذة بسيطه عنها وعن كيفية تركيبها في البرنامج.
ما هو فلتر الفوتوشوب ؟

فلتر الفوتوشوب photoshop filters أو إضافات الفوتوشوب Photoshop plug-ins : هو عبارة عن برنامج صغير يضاف لبرنامج الفوتوشوب لعمل تأثيرات مختلفة على الصور بخطوات بسيطة .



بعد تسطيب برنامج الفوتوشوب على جهاز الحاسوب الخاص بك يتم إنشاء مجلد خاص من ضمن ملفات البرنامج يضم هذه الإضافات والفلاتر  يسمى Plug-Ins folder وتظهر بواجهة البرنامج من ضمن أشرطة القوائم "قائمة Filter" التى تضم العديد من التأثيرات الإفتراضية مع البرنامج.


أنواع فلاتر الفوتوشوب

1. الفلاتر والإضافات الإفتراضية الموجودة في برنامج الفوتوشوب ، تحتوى هذه الفلاتر على العديد من التأثيرات الفنية التى بالإمكان تطبيقها على الصور لتعطى لها مظهر مختلف مثلا كالمرسومة بالقلم أو الفرشاة وتأثيرات مختلفة للإضاءة ودرجة وضوح الصورة وغيرها.
ويوفر أيضًا البرنامج بقائمة Filter معرض الفلاتر أو Filter Gallery تستطيع من خلاله إختبار الفلتر على الصورة ومعاينتها والتعديل على الإعدادات للحصول على أفضل نتيجة.



2. فلاتر  تحملها وتركبها في برنامج الفوتوشوب ، ويمكن تحميل الفلاتر الإضافية من المواقع مثل موقع أدوب Adobe عن طريق الذهاب إلى قائمة Filter ثم إختيار Browse Filter online والتصفح باللإضافات والفلاتر .
أو تحميل هذه الإضافات من مواقع موثوق بها ولكن تأكد أن الفلتر مناسب لإصدار البرنامج الذى تعمل به ونظم التشغيل.
وتنقسم هذه الفلاتر إلى انوع أشبه بالبرامج الصغير تتم تسطيبها أو  انوع آخري لايتم تسطيبها سنتعرف على كيفية تركيبها.

كيفية تركيب فلاتر الفوتوشوب وإضافتها للبرنامج؟

1. بعد تحميل الفلتر الذى تريد إستخدامه ، إذا كان الفلتر من النوع الذى يستدعى تسطيبه قم بإتباع خطوات التسطيب مثل أى برنامج ثم أعد تشغيل برنامج الفوتوشوب Restart سوف تجد الفلتر الجديد من ضمن قائمة Filter بالبرنامج
2.أما إذا كان الفلتر من النوع الذى لايتم تسطيبه فقم بنسخه إلى مجلد الفلاتر الخاص ببرنامج الفوتوشوب ويكون مساره على جهاز الكمبيوتر على Drive: c كالتالى:

                                        C:\Program Files\Adobe\Adobe Photoshop CS6\Plug-ins



اما الان ففي امان الله
و السلام عليكم ورحمه الله و بركاته 

إرسال تعليق